أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / ورشة عمل تحت عنوان (classroom by Google )

ورشة عمل تحت عنوان (classroom by Google )

أقامت كلية الآداب شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي / كليتنا ورشة عمل لأساتذة الكلية عن خدمات كوكل (classroom by Google) بحضور نخبة من أساتذة الكلية ,
تضمنت الورشة التي ألقاها كل من د . اسراء صالح / مديرة قسم ضمان الجودة و الاداء الجامعي / جامعتنا و أ.م. د محمد حميد الساعدي مسؤول ضمان الجودة والاداء الجامعي في كليتنا محاضرة تعريفيه بمميزات هذه المنصة التعليمية واستعراض امثلة على تطبيقات كوكل التعليمية ، كيفية الحصول على التطبيق والتسجيل بالنسبة للمدرس والطالب وكيفية انشاء فصول دراسية او مواد ، كذلك شرح تبويب ساحة المشاركات التي يتم من خلالها توجيه الاسئلة او المهام او الاعلانات للطلاب ، وشرح باقي مكونات المنصة مثل التقويم الذي من خلاله يتم تثبيت مواعيد اجراء الامتحانات او المناسبات وغيرها ، في حالة إضافة اي تعليق من قبل الأستاذ او الطالب فان ذلك سوف يظهر في تبويب الإشعارات ، توفر المنصة خدمة خزن كل ما يتم تداوله في الفصل من مواد وملفات في مجلدات وايضا خدمة ارشفة الصفوف المنتهية.
وأضاف المحاضرون أن الخدمة المقدمة من قبل محرك google تعتبر إحدى طرائق المساعدة للتدريسيين والطلاب على التواصل من خلال مجموعة من الأدوات المتاحة التي يتم تحديثها بشكل مستمر من قبلgoogle ، إذ يتمكن التدريسي رفع محاضراته على شكل Word أوPDF أو أي صيغة أخرى متوفرة لديه، وكذلك مشاركة الروابط الإلكترونية أو مقاطع الفيديو. كما يتمكن التدريسي من إجراء الامتحانات الالكترونية وكذلك الحلقات النقاشية، وكل هذه الإمكانات تعمل من أجل خلق التواصل المستمر بين التدريسيين والطلبة حتى خارج أوقات الدوام الرسمي أو في المؤسسات التعليمية الرسمية.

عن حيدر السعيدي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختبارات نهاية الكورس الأولى للعام 2018 / 2019

بإشراف عمادة كلية الآداب و السادة رؤساء الأقسام العلمية باشرت كلية الآداب ...