أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / ورشة عمل تحت عنوان ( السلوك الاجتماعي و الاكاديمي السليم )

ورشة عمل تحت عنوان ( السلوك الاجتماعي و الاكاديمي السليم )

يقيم قسم الترجمة يوم الاربعاء موافق 17/ 4/ 2019 ضمن نشاطات عمادة كلية الآداب العلمية و الثقافية ورشة عمل تحت عنوان ( السلوك الاجتماعي و الاكاديمي السليم )
حاضر فيها :
أ.م. د فداء محسن المولى / تدريسية في قسم الترجمة في كليتنا أقامه قسم الترجمة في كلية الآداب ورشة عمل تحت عنوان ( السلوك الاجتماعي و الاكاديمي السليم ) بمشاركة مجموعة من الطلبة قسم الترجمة المرحلة الرابعة
وتهدف الورشة إلى توعية الطلبة بحقوقهم وواجباتهم تجاه الجامعة والمجتمع والوطن فضلا عن زرع القيم العليا والمُثل الراقية في نفوسهم وشخصياتهم ليكونوا مواطنين صالحين في المجتمع.
أهمية مرحلة الجامعة في بناء شخصيات طلبتها عبر سنين الدراسة فيها حتى يكونوا قادرين على قيادة أنفسهم في سبيل الوصول إلى تحقيق سعادتهم وسعادة الآخرين ، وتكوين المجتمع الأخلاقي الفاضل الذي يتمتع أفراده بصحة نفسية سليمة وبقدرته على تحدي المستقبل , إن المتغيرات التي تناولتها الدراسة الحالية وهي ( السلوك الاجتماعي و الاكاديمي السليم) لها دور أساسي ومهم في بناء شخصية طلبة الكلية من أجل إتسام سلوكهم الاجتماعي وحب التضحية ونكران الذات في هذا الوقت الذي نحتاج فيه لمثل هذه الصفات وتمتعهم بمستوى من النضج الاجتماعي وبامتلاكهم مفهوم ذات إيجابي عالٍ عن أنفسهم .
ان الاهتمام بسلوك الطلبة يعد مسألة مهمة في بناء المجتمع ولا بد للباحثين من دراستها والتصدي للمشكلات التي يواجهها الطلبة لكي لا تؤثر في مسارهم الدراسي والاجتماعي مما يؤدي إلى إهدار الطاقات البشرية والمادية .
قياس مستوى مفهوم الذات لدى طلبة كلية الآداب , معرفة علاقة السلوك الاجتماعي بمفهوم الذات , معرفة علاقة السلوك الاجتماعي بالجنس ( ذكر – أنثى ) , معرفة علاقة مفهوم الذات بالجنس ( ذكر – أنثى ) .
العادات والتقاليد الجامعية والاخلاق التي يجب أن يتمتع بها الطالب الجامعي لا سيما في هذا العصر الذي تسوده الفوضى في كل شيء

عن حيدر السعيدي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اختبارات نهاية الكورس الأولى للعام 2018 / 2019

بإشراف عمادة كلية الآداب و السادة رؤساء الأقسام العلمية باشرت كلية الآداب ...