الرئيسية / الاقسام العلمية / قسم الاجتماع / كلمة رئيس قسم الاجتماع

كلمة رئيس قسم الاجتماع

كلمة السيد رئيس قسم علم الاجتماع :

   تأسس قسم علم الاجتماع بوصفه أحد أقسام كلية الآداب في جامعة واسط  عام 2005، وقد أصبح منذ السنة الاكاديمية 2005-2006، أحد أقسام كلية الآداب. وخرج دورات عديدة في اختصاص علم الاجتماع . وتتمثل رؤية القسم في تقديم تعليم نوعي متميز يضاهي المستويات المحلية والإقليمية. يكتسب الطلبة من خلال هذا التعليم المعارف العلمية، والمهارات الفنية اللازمة لفهم المشكلات والقضايا الاجتماعية في مجتمعهم، والمساهمة الفعالة في حلها.  

لا بد من التنويه أن قسم علم الاجتماع يضم أعضاء هيئة تدريسية على درجة عالية من الخبرة والكفاءة والتنوع في البحث والتعليم وخدمة المجتمع يعملون بروح الفريق المنسجم، ما يتيح للطلبة فرص تكوين قاعدة معرفية صلبة، واكتساب مهارات فنية راقية لخدمة المجتمع في مختلف المجالات.

لا نبالغ أن قلنا أن مخرجات علم الاجتماع اليوم تثمن وتعطي المزيد من الثقة والاطمئنان للمجهودات التي تبذلها الدولة و قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والجامعة في سبيل إحراز تطورا يرتقي بالمجتمع ويحقق التنمية المنشودة.

إن تلك المخرجات إضافة إلى ما سبق ساهم فيها نخبة من الأساتذة في مختلف التخصصات ،عملوا بتفاني جنبا إلى جنب. واستكمالا لهذه المسيرة الناجحة يزداد الشعور لدينا اليوم  بضرورة بذل المزيد من المجهودات لتحقيق جودة في التعليم والتكوين والبحث وجودة أيضا في التسيير  بما يضمن فتح مناخ  يسوده التفاعل الايجابي والاتصال الفعال في سبيل خدمة العلم و الطالب والجامعة والمجتمع .

                                 الاستاذ الدكتور

وليد عبد جبر الخفاجي

رئيس قسم علم الاجتماع 

كلية الآداب – جامعة واسط

اعداد وتصميم شعبة الحاسبات والانترنت كلية الاداب