الرئيسية / عن الكلية / الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية

تسعى كلية الآداب إلى إن تكون صرحا من صروح العلم والثقافة والأدب, وان تنافس نظيراتها على المستوى المحلي والعربي والإقليمي , من خلال الارتقاء بأدائها وتميز برامجها الدراسية وتقديم الخدمات الفعالة لرعاية الطلاب للوصول إلى تميز خريجيها ,فضلا عن سعيها إلى نشر الثقافة والقيم المحلية, واحترام قيم الآخرين وثقافتهم وعقائدهم بما يضمن للطلاب ولمجتمعهم المساواة والعدالة الاجتماعية, وحرية الفكر والتعبير والممارسة .

رسالة

تتمثل رسالة كلية الآداب بالتزامها بمسؤولياتها الخاصة بتخريج طلبتها وهم يفهمون ويقدرون الثقافة الإنسانية المتراكمة ,والفنون والآداب والعقائد في الماضي والحاضر, ويمتلكون المهارات اللازمة للنقد والتحليل والعمل الخلاق ,مما يوفر لهم الفرص للنجاح في الوظائف والمهن التي يلتحقون بها.

الاهداف

  1. إعداد متخصصين وباحثين في فروع المعرفة الأدبية والإنسانية النظرية منها والتطبيقية ,مع التركيز على النوعية والعمل على تكوين الشخصية الوطنية والعلمية للكلية ,من خلال تحفيز الحس الوطني وقيم الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان واحترام الأخر

2-إجراء البحوث العلمية ذات الصلة بتخصصات الكلية, للإسهام في تقديم العلم والمعرفة وتوجيه دفعة البحث العلمي إلى المجتمع,  لتحديد مشكلاته وتقديم الحلول المناسبة لتخطيها والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

3- التواصل مع الأقسام المناظرة والكليات المناظرة والمراكز البحثية والمؤسسات العلمية العراقية والعربية والإقليمية والدولية, بعقد علاقات توأمة وبروتوكولات ثقافية للوقوف على ماوصلت إلية المعارف التخصصية في بلدان تلك الكليات .

4- العناية بنشر المعرفة وتنمية الثقافة والإسهام في الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية, ودعم أعضاء هيئة التدريس بالكلية على تأليف ونشر الكتب المنهجية, والكتب المصدرية في التخصصات الأكاديمية القائمة في الكلية.

5- السعي المستمر لتحديث المناهج في مجالات التخصص الدقيق, بما ينسجم والتطور الحاصل في شتى ميادين المعرفة ,والأخذ بأحدث المستجدات في عملية تصميم وبناء المناهج الجامعية الديمقراطية.

اعداد وتصميم شعبة الحاسبات والانترنت كلية الاداب