الرئيسية / الرئيسية / نشر التدريسي في كلية الآداب بجامعة واسط م . م رائـــد عبد الكاظم في قسم الإعلام ، بحثا علميا حول فعالية النتائج العلمي في ظل متغيرات البيئة ، في مجلة واسط للعلوم الإنسانية .

نشر التدريسي في كلية الآداب بجامعة واسط م . م رائـــد عبد الكاظم في قسم الإعلام ، بحثا علميا حول فعالية النتائج العلمي في ظل متغيرات البيئة ، في مجلة واسط للعلوم الإنسانية .

تضمن اهداف البحث محاولة التعرف على دراسة المتغيرات البيئة الاتصالية الجديدة للتعليم الالكتروني واهمية المنصات الالكترونية كبديل للدراسة الحضورية خلال جائحة كورنا مما قد تسهم في تحقيق اهداف التقويم الجامعي ومدى الاستفادة منها في تطوير و تحقيق مخرجات العلمية التعليمية خلال هذه الفترة ، وقد توصل البحث الى فاعلية تلك البيئة الجديدة في تحقيق متطلبات التقويمات الجامعية الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، بالإضافة لذلك تم التوصل وبشكل علمي وبناء على ان الأساليب التعليمية لدى الأساتذة والطلبة كانت بمرحلة التطور والتقدم بالتزامن مع المضي بالدراسة الالكترونية وهذه الأساليب حققت تقدم نوعي في أداء العملية التعليمية وخاصة أن توافر الأدوات المساعدة والخدمات الرقمية التي وفرتها المنصات الالكترونية كان لها أثر كبير على هذا التطور ،إذ قدمت (أرشيف رقمي /توثيق مباشر /تسجيلات صوتية وفديوية / السبورات الرقمية /روابط تعليمية لمنصات خارجية وداخلية /الخ ) بمجال التعليم وهذه الخدمات لم تكن متوفرة ضمن اساسيات الدراسة الحضورية .

عن web art

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلية الاداب ـ جامعة واسط ( بطولة خماسي كرة القدم )

بطولة خماسي كرة القدم اقامت وحدة النشاطات الطلابية في كلية الآداب بجامعة ...

اعداد وتصميم شعبة الحاسبات والانترنت كلية الاداب