ضمن النشاطات الهادفة التي تصب في خدمة المجتمع عقد قسم علم الاجتماع في كلية الاداب بجامعة واسط بالتعاون مع البيت الثقافي الو اسطي ومؤسسة أشور للتنمية وحقوق الإنسان و الشرطة المجتمعية ندوة حوارية بعنوان (الابتزاز الإلكتروني _أسبابه _ وطرق معالجته ) بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتورة فداء محسن المولى و الدكتور فهد عويد ومعاون العميد للشؤون العلمية وعدد من الأساتذة و الموظفين والضيوف.
تهدف الندوة ‏الى أعطاء توضيح شامل عن خطر الابتزاز الالكتروني , وتوجيه أنظار الشباب الى مخاطر هذه الظاهرة والاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي .نتيجة التطور الالكتروني الحاصل والذي يمس جميع مرافق الدولة العامة والخاصة والمواطن بشكل مباشر
ادار الندوة الدكتور محمد الهاشمي وحاضر فيها كل من الأستاذ الدكتور جميل محسن العبودي الأستاذ هادي حسن والدكتور عدي صابر
وبينت الندوة تصاعد ظاهرة الابتزاز الالكتروني بشكل لافت في العراق، التي تمارسها عصابات مختصّة وأفراد لتحقيق مكاسب مالية وغايات أخرى.
كما تناولت مفهوم الابتزاز الالكتروني والتعرف على أبرز أسباب الابتزاز وطرق الوقاية والعلاج وتوضيح الآثار الاجتماعية والنفسية للابتزاز الإلكتروني . ‏ ودعت الى التوعية السمعية والمرئية عن طريق الندوات والبرامج الإذاعية بمخاطر هذه الظاهرة , وملئ أوقات الفراغ لدى الشباب بأشياء مفيدة .