كلية الاداب / جامعة واسط

جامعة واسط كلية الآداب تصدر العدد (35) من مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية: صدر عن كلية الآداب جامعة واسط العدد (35) من مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية.

جامعة واسط كلية الآداب تصدر العدد (35) من مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية:
صدر عن كلية الآداب جامعة واسط العدد (35) من مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية. تضمن العدد الجديد (30) بحثا علميا ًفي تخصصات اللغة العربية والإسلامية والاجتماع والتاريخ والعلوم التربوية والفنية واللغة الانكليزية واللغة الفارسية والعبرية لباحثين من جامعة واسط ومختلف الجامعات العراقية والايرانية. تميز هذا العدد عن غيره من الاصدارات السابقة بالاعتماد على الية النشر الالكتروني من خلال استقبال الابحاث عبر تسجيل الباحثين في موقع مجلة لارك الالكتروني التابع الى الصفحة الرسمية لجامعة واسط كذلك تم الاعتماد على الية التحكيم الكتروني للأبحاث من خلال ارسال الابحاث الى المحكمين الكترونيا، هذه الخطوة جاءت بتوجيه ودعم من رئاسة جامعة واسط من اجل مواكبة التطور العلمي في المجلات العالمية. وبهذا العطاء العلمي المميز لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر والاحترام الى الجهود المبذولة من قبل عمادة كلية الآداب والى كل الاخوة العاملين في المجلة من أعضاء هيأة التحرير والخبراء اللغويين كلّ من:
أ.م. د. فليح خضير مدير التحرير
أ. م. د. جميل محسن منصور عضو هيأة التحرير
أ.م. د. ميثم محمد يسر عضو هيأة التحرير
أ.م. د. سعيد سلمان جبر عضو هيأة التحرير
م. د. قاسم جبر عبرة عضو هيأة التحرير
م. عبد الهادي أدخيل عضو هيأة التحرير
أ.م. د. احمد عبد الله ظاهر الخبير اللغوي للمجلة
م. د. تحسين علي كبه جي الخبير اللغوي للمجلة على ما بذلوه من جهد استثنائي في إصدار هذا العدد. والشكر موصول أيضاً إلى أصحاب الجهد المميز ( م. باحث ناهدة بشار كاطع) مسجل بيانات المجلة المتفانية في عملها،
وفي الوقت الذي نهنئ فيه الباحثين الذين تم نشر أبحاثهم في هذا العدد ندعوهم لمراجعة المجلة يوم الخميس 2019/ 10/3 لاستلام مستلات أبحاثهم
#ملاحظة: سيتم نشر الابحاث على موقع مجلة لارك الجديد عبر المواقع التالية:
1- الصفحة الرئيسية لجامعة واسط
http://lark.uowasit.edu.iq/
2- موقع المجلات العلمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية
https://www.iasj.net/iasj?func=issues&jId=192&uiLanguage=ar
3- الباحث العلمي كوكل سكولر
(Google Scholar)
https://scholar.google.com/citations?hl=en&user=2KKMwTMAAAAJ fbclid=IwAR1rACJN7wIFNqEoMIm_62iYlSDSyiXlEu-2SVaJ3HhY 8hYgs3agLsUAtg
4- موقع ISSN online
https://portal.issn.org/resource/ISSN/26635836
أ.م. د. نهاد حسن حجي الشمري/ رئيس هيأة التحرير

ورشة عمل بعنوان ( مهنة الترجمة وسوق العمل )

ضمن نشاطاته العلمية والثقافية المتواصلة ، اقام قسم الترجمة ورشة عمل بعنوان ( مهنة الترجمة وسوق العمل ) . حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور ( احمد كاظم فهد ) التدريسي في جامعة ذي قار / كلية التربية للعلوم الانسانية . قدم الضيف الكريم عرضا رائعا وشيقا احاط فيه بكل جوانب الموضوع وقدم نصائح ومقترحات للطلبة الذين هم على وشك التخرج من شأنها زيادة فرصهم بالحصول على فرصة عمل مستقبلية باذن الله . حضر الورشة نخبة من اساتذة قسم الترجمة وطلبته.

أقامت كلية الاداب / جامعة واسط شعبة الرياضة

بطولة (الحفل الختامي ) للمباراة النهائية لخماسي كرة القد لطلبة كلية الاداب ضمن المنهاج الداخلي للنشاطات الطلابيةالرياضية اختتمت شعبة الرياضة في كلية الاداب بطولة كرة القدم وعلى ملعب كلية الهندسة شملت هذه البطولة مشاركة كل المراحل والاقسام كافة .
حضر المباراة النهائية والتتويج السيد معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور (عيسى جعفر فاضل الحركاني) وبعض الأساتذة وجمهور غفير من الطلبة الذي اضافة نكهةً جميلة للبطوله . جرت مباراة الاختتام بين فريق المرحلة الثالثة لقسم الفلسفة / وفريق المرحله الاولى لقسم الاجتماع . حيث انتهت بفوز فريق قسم الفلسفة المرحلة الثالثة بضربات ترجيح بنتيجة ( 3 / 2 )
كما أكد ان جامعة واسط هي الداعمة لجميع النشاطات والفعاليات سواء كانت علمية ، ثقافية ، فنية ، رياضية، لإظهار البلد منتصرآ ومرفوع الرأس
وفي الختام تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل الأساتذة الأفاضل
1.السيد معاون العميد للشؤون الإدارية الدكتور عيسى جعفر الحركاني
2. الدكتور جميل محسن منصور
3. الدكتور احمد ياسين
4. السيد ميثم
5. السيد احمد عليوي
6. السيد علي منعم شاكر
7. السيد طالب حسن عبود
8. الأستاذ وسام محمد طعمه
9. السيد عبد لكاظم خضير
10. السيد ليث عماد
11. السيد مصطفى طالب خيون
12. الطالب حيدر سامي جابر.

باشرت شعبة الصيانه حملة صيانة ربط وتأسيس اسلاك كهربائيه ، تشهد كلية الاداب في جامعة واسط إثناء العطلة الربيعية واستعداداً للفصل الدراسي الثاني 2018/2019 حملة تأهيل وإدامة وتطوير أبنيتها و مرفقاتها المختلفة .

بأشراف عميد الكلية الدكتور محمد رضا عبد الستار الأوسي و معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور عيسى جعفر فاضل الحركاني . ماكنة الصيانة وأبطالها من موظفي شعبة الصيانة لكلية الاداب لن ولم تهدأ أبداً ، وفي أوقات العُطل الرسمية والدوام الرسمي تواصلٌوا وبهمة الأبطال الى أستكمال أعمال الكهرباء والإدامة ومتابعة العمل و ربط وتأسيس اسلاك كهربائيه ، شعبة الصيانه في كلية الاداب … عمل وجهود مباركة لماتقدموه في عملكم اليومي والمستمر وفقكم الله ومزيد من العطاء خدمة للصالح العام والجامعة فتحية إجلالٍ للمُخلصين من موظفي هذه الشُعبة اللذين يواصلون عملهم بحرص وتفاني رغم أن أغلبهم من موظفي الأجور اليومية .

اجتماع مجلس الكلية

مجلس كلية الآداب
عقد مجلس كلية الآداب جلسته الاعتيادية صباح يوم الاثنين الموافق 11/2/2019 لمناقشة جملة من الشؤون الإدارية والعلمية وكان من أهمها دراسة مقترحات الاقسام العلمية بخصوص الكلية المجتمعية وآفاق التعاون مع جامعة أيلام وبرامج التعليم الإلكتروني .

اختبارات نهاية الكورس الأولى للعام 2018 / 2019

بإشراف عمادة كلية الآداب و السادة رؤساء الأقسام العلمية باشرت كلية الآداب أجراء الاختبارات النهائية للكورس الأول لطلبة المرحلة الأولى الأقسام العلمية بحسب الجداول الامتحانية المعتمدة , وقد سارت على النحو المرسوم لها بعد أن تم تأمين كافة متطلبات أجرائها الفنية و العلمية .

شاركت كلية الآداب في بطولة خماسي كرة القدم التي نظمها قسم النشاطات الطلابية في رئاسة جامعة واسط بمشاركة فرق تمثل كليات الجامعة المختلفة

شاركت كلية الآداب في بطولة خماسي كرة القدم التي نظمها قسم النشاطات الطلابية في رئاسة جامعة واسط بمشاركة فرق تمثل كليات الجامعة المختلفة .
برعاية السيد رئيس الجامعة اقام قسم الانشطة الطلابية بطولة خماسي لكرة القدم وعلى ملعب الادارة والاقتصاد وقسم الانشطة الطلابية , حيث جرت مباراة منتخب كلية الاداب مع منتخب كلية التربية للعلوم الصرفة حيث تمكن ابطال منتخب الاداب و بإشراف السيد مسؤول شعبة الرياضه ( على منعم شاكر و م.م وسام محمد طعمه) الفوز بنتيجة (4-2) وبحضور اعلام كلية الاداب وحضور مؤسسة الطالب العراقي ومسؤولي الشعب للكليات .
تهدف البطولة الى تنشيط الحركة الرياضية في الكلية واكتشاف المواهب الرياضية لرفد منتخب الجامعة للاستحقاقات المقبلة فضلا عن رفد الأندية والمنتخبات الوطنية باللاعبين

تشهد كلية الاداب في جامعة واسط حملة ترميم تأهيل وإدامة وتطوير أبنيتها و مرفقاتها المختلفة

تشهد كلية الاداب في جامعة واسط حملة ترميم تأهيل وإدامة وتطوير أبنيتها و مرفقاتها المختلفة .
و في أيام العطل يتواصل العمل في كلية الآداب لإنجاز قاعات الدراسات العليا وبإشراف مباشر من السيد عميد الكلية الدكتور محمد رضا عبد الستار الأوسي و معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور عيسى جعفر فاضل الحركاني خدمة لطلبتنا الإعزاء سائلين الله أن يبارك سعينا ويتقبل منا هذا القليل وعلى الله فليتوكل المؤمنون

معرض الكتب و مختلفا في مجالات المعرفة العلمية و الثقافية سواء كانت منها الدينية او السياسية أو الاجتماعية

معرض الكتب و مختلفا في مجالات المعرفة العلمية و الثقافية سواء كانت منها الدينية او السياسية أو الاجتماعية
يهدف المعرض المساهمة في نشر الثقافة والمعرفة بكل إشكالها وألوانها
وبمشاركة بعض التدرسيين وبعض الموظفين وطلبتنا الاعزاء.

باشرت شعبة الصيانه وبتعاون مع شعبة الصيانه . جامعة واسط . حملة صيانة ربط وتأسيس ظفيرة كهرباء ( 600 متر) .

تشهد كلية الاداب في جامعة واسط حملة تأهيل وإدامة وتطوير أبنيتها و مرفقاتها المختلفة .
بإشراف عميد الكلية الآداب الدكتور محمد رضا عبد الستار الأوسي المحترم
ومتابعة معاون العميد للشؤون الادارية الدكتور عيسى جعفر فاضل الحركاني المحترم ومعاون العميد للشؤون العلمية الدكتورة الاء عبد نعيم المحترمه .
بجهود حثيثه وعمل دؤوب واصلت كلية الآداب في جامعة واسط حملة صيانة ربط وتأسيس ظفيرة كهرباء ( 600 متر)
فتحية لماتقدموه في عملكم اليومي والمستمر وفقكم الله ومزيد من العطاء خدمة للصالح العام والجامعة فتحية إجلالٍ للمُخلصين من موظفي هذه الشعبه غيرة وكرم واخلاص .وتحية وعرفانا وامتنانا لهم وهم يلونون صباح الآداب كل يوم بأبهى صور العطاء والألفة والمحبة والعمل بغيرة وإخلاص …