كلية الاداب / جامعة واسط

كلية الاداب بجامعة واسط تقيم ورشة عمل حول اليات اجراء الاختبارات النهائية وفق النظام الالكتروني

كلية الاداب بجامعة واسط تقيم ورشة عمل حول اليات اجراء الاختبارات النهائية وفق النظام الالكتروني …
برعاية السيد رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور مازن الحسني المحترم وبأشراف عميدة كلية الاداب المحترمة الاستاذ المساعد الدكتورة فداء محسن المولى المحترمة اقامت عمادة كلية الاداب جامعة واسط ورشة عمل حول
حول اليات اجراء الاختبارات النهائية وفق النظام الالكتروني وعبر تقنية ال free confrence call.
قدم الورشة كل من الدكتور جواد رضا ود. خلف كريم و م.م. علي عبد الكاظم استمرت الورشة لمدة يومي الثلاثاء والاربعاء ، وقد تضمنت الورشة محورين اساسين .
المحور الاول : تضمن الاطلاع على الكتب الوزارية المتعلقة باجراء الاختبارات النهائية وكيفية الدخول للصفوف الالكترونية واجراء الاختبارات الالكترونية وفق برنامج الكوكل كلاسروم وكيفية وضع رابط الحضور او التسجيل للطلبة و الية دخول الى الصفوف الالكترونية الية تسجيل الحضور واليات تقليل الغش الالكتروني .
المحور الثاني تضمن اليات تصحيح الدفاتر الامتحانية واجراءات استلام وتسليم الدفاتر الامتحانية واجراء التصحيح الالكتروني .

بجهود مباركة من رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور مازن الحسني،

بجهود مباركة من رئيس جامعة واسط الاستاذ الدكتور مازن الحسني، تم استحصال الموافقة الرسمية من لجنة السكن الخاصة بتوزيع قطع الاراضي في محافظة واسط، بشمول تدريسيي وموظفي وعقود واجور الجامعة الصباحي والمسائي والمحاضرين الخارجيين بالقطع والاراضي السكنية خلال توزيع الوجبات القادمة وضمن التعليمات والقوانين النافذة.

تهنئة تتقدم عمادة كلية الآداب

تهنئة
تتقدم عمادة كلية الآداب و أساتذتها وموظفوها بأزكى التهاني والتبريكات للأستاذ المساعد الدكتور سعد داحس الحسني بمناسبة تسنمه منصب مساعد رئيس جامعة واسط للشؤون الإدارية سائلين المولى عز وجل دوام الموفقية والنجاح له بمسيرته العلمية والوظيفية خدمة لعراقنا العظيم وجامعتنا الحبيبة .وبهذه المناسبة يتقدم اساتذة وموظفو الكلية بالشكر والعرفان للأستاذ الدكتور سعد داحس الحسني لدوره الفاعل في مسيرة النهضة لقسم اللغة العربية وعمله الدؤوب المتواصل طيلة السنوات الماضية متمنين له دوام الموفقية والنجاح .
حيدر السعيدي / اعلام الكلية

(جامعة واسط / كلية الآداب تصدر احدى مجلاتها العلمية الكترونيا )

(جامعة واسط / كلية الآداب تصدر احدى مجلاتها العلمية الكترونيا )
بسم الله الرحمن الرحيم
في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الانسانية اجمع نسال الله تعالى ان يمنّ على الجميع بدوام الصحة والعافية …. وبناء على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية في اعتماد تجربة التعليم الالكتروني في العراق في جميع مفاصل العملية التعليمية من اجل ديمومة التواصل المعرفي والبحثي مع مختلف الجامعات…… تم بفضل الله تعالى وبجهود استثنائية وحرص منا على ان يتم نشر إعداد مجلة لارك في موعدها المحدد في المواقع الالكترونية تم اصدار العدد الثامن والثلاثون في مجلة لارك للفلسفة واللسانيات والعلوم الاجتماعية.
وقد تضمن العدد الجديد (27) بحثا علميا ًفي تخصصات اللغة العربية وعلم الاجتماع والعلوم النفسية والتربوية والتاريخ و الفنون والاعلام و الجغرافيةو اللغة العبرية واللغة الانكليزية لباحثين من جامعة واسط ومختلف الجامعات العراقية. وقد تم نشر هذا العدد بالاعتماد على الية النشر الالكتروني من خلال استقبال الابحاث عبر تسجيل الباحثين في موقع مجلة لارك الالكتروني المثبت في الصفحة الرسمية لجامعة واسط كذلك تم الاعتماد على آلية التحكيم الكتروني للأبحاث. هذه الخطوة جاءت بتوجيه ودعم من رئاسة جامعة واسط من اجل مواكبة التطور العلمي في المجلات العالمية.
وبهذا العطاء العلمي المميز لا يسعني الا ان اتقدم بجزيل الشكر والاحترام الى السيدة عميدة كلية الآداب أ. م. د. فداء محسن المولى الجهود المبذولة في اصدار هذا العدد والى كل الاخوة العاملين في المجلة من أعضاء هيأة التحرير والخبراء اللغويين: واخص بالذكر منهم الدكتور قاسم جبر عبرة مدير موقع المجلة والست ناهدة بشار كاطع مسجل بيانات المجلة والاستاذ مناضل عبيد الزهيري معتمد بريد المجلة.
ملاحظة: سيتم نشر الابحاث على موقع مجلة لارك عبر المواقع التالية:
1- الصفحة الرئيسية لجامعة واسط
2- موقع المجلات العلمية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية
3- الباحث العلمي كوكل سكولر
(Google Scholar)
https://scholar.google.com/citations?hl=en&user=2KKMwTMAAAAJ fbclid=IwAR1rACJN7wIFNqEoMIm_62iYlSDSyiXlEu-2SVaJ3HhY 8hYgs3agLsUAtg
4- موقع ISSN online
أ.م. د. نهاد حسن حجي الشمري/ رئيس هيأة التحرير